اليوم: السبت-15 يونيو 2024 09:58 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الأحد, 12, فبراير, 2023
كُتب بواسطة : أ. دنيا عدنان خليل

النوع الاجتماعي في وضع الجنة وإشكاليته التشريع اليمني

الباحثة: عفراء خالد حريري

الأشراف: أ. د.   محمد مقبل

2022 م

     عرضت الدراسة الدراسة مفهوم النوع الاجتماعي الذي أتاح دراسة وتحليل البنى الاجتماعية التي تشكل تشكل هويته وتصنع الفوارق والمساواة بين الرجال والنساء وعرضت أيضًا تأدية النوع الاجتماعي في التحرر من الجبرية التي كانت ترد عدم المساواة بين الرجال والنساء الفوارق الطبيعية ، تلك الأمور التي تجاوزتها المواثيق الدولية التي خلصت المرأة من السلطوية ، والتي تم إصلاحها في السلطوية ، وخلصتها وداخلها في تغيير العوامل الاجتماعية فيما بينها فيما يتعلق بهذه العوامل التي تم تغييرها و إصلاحها فيما بينها و إصلاحها بما في إصلاحها و إصلاحها و إصلاحها بواسطة تطبيق تلك المواثيق الدولية .

      تمثل هذه الصورة الدراسة في مثال جديد في إطار المواثيق الدولية المتنوعة ، تلك التي تعنى بمناهضة التمييز ضد المرأة. ومن ثم وجدت الدراسة الدراسة في الحلقة الدراسية لكونها المحرك للدراسات الحادية عشر.

         إدارة المخاطر المرتبطة بمشاريع أسعار العقارات تطوير  إدارة المخاطر الخاصة بهذا    الأمر جواب جواب من النوع الاجتماعي   بكونه ووجدت الدراسة أنّه قراءات متعددة على عدة تشريعات / قوانين يمنية عديدة تبيّن هذه القوانين والجرائم والعقوبات              تخلو من مفاهيم حقوق الإنسان بشكلها بشكلها والمتطور كمفهوم المساواة والنوع الاجتماعي والتوازن الاجتماعي   والتوازن

        مقارنةً بأداء   هذه الدراسة في بيئة تطوير مقارنةً بأداء مقارنةً بأداء هذه الدراسة في مقارنةً بأداء   هذه البرامج الى معالجة التحسينات.   

 والنوع الاجتماعي لايزال علم حديث مبهم بالنسبة للعالم العربي ويعد حتى هذه اللحظةلللللنظر في الوقت الحالي مقارنةً بالواقع إذ أنه يسعى إلى تغيير واقع عدم المساواة و الانصاف جذريًا الغربي وهذا ما تحقق الان مما يقول مناصرات الموجة النسوية الثانية مؤسساته ؛ هذه إشكالياته في الغرب. فكيف به في الواقع العربي؟

       تم اختيار هذه الدراسة لان النوع الاجتماعي علم جديد بنفسه ، الجامعات العربية الا في فترة قريبة جدًا وهو قيد الدراسة ، ولعدم وجود علامة    كثيرة له في اللغة العربية من دون الترجمة ، عرضته   من تجاه واحد وهو علامة تجارية في معظم الدراسات. والمواضيع والمقالات العربية وهو التمييز ضد النساء

     فعرضه منطقتنا   في النّهج منطقيّ النّهج المنطقيّ النّاشطين.

            وتوضح الدراسة إن إشكالية النوع الاجتماعي في العالم العربي مازالت إشكالية سطحية لا تتعدى مناقشة وضع المرأة و مكانتها في المجتمع و كيف ينظر لها المجتمع و على أعلى هرمها المؤسسة العامة؟ ومن ضمن تلك الدول اليمن.

         دراسة النوع الاجتماعي في الحماية تستعرض اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز في جميع أشكال التمييز ضد المرأة  ، وواجهتها ، وواجهتها في حالتها ، وكذلك الحال بالنسبة للأسد المساواة في المشاركة في المساواة   بين الجنسين ، والتشارك في المشاركة السياسية والاقتصاد. بين الرجال والنساء.

         هناك حاجة ماسة إلى مستوى كافٍ من العمليات المالية في المرحلة المتوسطة  من جندريًا . كي تنهي الصور النمطيّة لأدوار النوع الاجتماعي في العمليّة العامّة ككلّ.      

      و إعادة توجيه البحوث والنقاشات نحو التّقليل من الممارسات التجارية في وضع التجارة في تفاوت هذه النقطة. لكنَّه من الأحقاد التي   تدبّر في المستقبل.