اليوم: الأحد-03 مارس 2024 10:36 م

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الإثنين-08- يناير -2024

مركز المرأة بجامعة عدن يدشن منتديات حوارية حول الخطةالوطنية للمرأة والسلام والأمن
نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن صباح اليوم الإثنين بديوان رئاسة الجامعة المنتدى الحواري على المستوى المحلي حول العمل بالخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن ( الفرص والتحديات) ضمن مشروع العدالة بين الجنسين بالشركة مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي (UNDP).


مركز المرأة بجامعة عدن يدشن منتديات حوارية حول الخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن

والذي يأتي برعاية الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، وحضور مديرة دائرة تنمية المرأة في محافظة عدن الأستاذة/ إشتياق محمد سعد عبدالله.

وقد افتتح الدكتور/ عادل عبدالمجيد العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب للشؤون الأكاديمية كلمة أشاد فيها بجهود المرأة ودورها الريادي في كافة المجالات الوطنية والسياسية والأكاديمية .. مؤكداً على دورها في صناعة السلام كونها طواقة للعدالة والتنمية والمساواة، وبهن نرى المستقبل الواعد لأبنائنا والمجتمع والوطن.

لافتا: قيادة جامعة عدن ممثلة بالاستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور قد أعطت مساحة واسعة للمرأة للمشاركة في المجالات الأكاديمية والإدارية والفعاليات السياسية التي ترعاها الجامعة لتحقيق التطلعات الناجحة وتطمح للوصول إليها بمشاركة القطاع النسوي.

فيما أشارت الدكتورة/ هدى علي علوي مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب أن هذه هي المرحلة الثانية لمشروع تعزيز العدالة بين الجنسين وأجندة المرأة والسلام والامن.. لافتة أن هذا المنتدى الحواري على المستوى المحلي يستهدف(٦٠) مشاركاً ومشاركة من قيادات إدارات وقطاعات المرأة في الوزارات وقيادات السلطة المحلية ورجال الأمن والدين والقانون، كما تم إستهداف كل الفئات المستبعدة المستضعفة من ذوي الهمم والكوادر الأكاديمية والباحثين.

وقدمت خلال المنتدى الحواري عدد من الآراء والأفكار والمقترحات التي أكدت على ضرورة تعزيز دور المرأة في التنمية وتحقيق الأمن والسلام.

وخرج المنتدى الحواري بعدد من التوصيات التي أكدت على ضرورة إعادة تشكيل الهيكلة المؤسساتية للخطة الوطنية في معظم المحافظات وإدماج الإعلام والتربية والتعليم وتفعيل دور المرأة في الاستشارات وتسليط الضوء على النماذج المتميزة.